نواب عن ذي قار يعترضون على الية توزيع الدرجات الوظيفية الأخيرة

سياسة وأمن واقتصاد
27 تشرين الأول 2024

اعلن عدد من نواب محافظة ذي قار عن تسجيل اعتراضهم على الالية التي تمت فيها تعيينات المحافظة الأخيرة والبالغ عددها 4529 درجة وظيفية بصفة عقد والتي وردت في نصوص قانون الموازنة الثلاثية للأعوام 2023 ـ 2025.

وقال النائب عادل الركابي في بيان لهم خلال مؤتمر صحفي في المركز الاعلامي في مجلس النواب حصل المربد على نسخة فيديوية منه ان معايير ونقاط المفاضلة غير واضحة وكذلك الية اعلان أسماء المستفيدين والمستبعدين منها.

واشار الى انه انطلاقا من المسؤولية الدستورية والقانونية فان جميع نواب المحافظة يسجلون اعتراضهم على هذه الالية واتخاذ خطوات لاحقة منها مخاطبة ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة الاتحادية بالإضافة الى استضافة المحافظ مرتضى الابراهيمي واللجنة المعنية بالتعيينات التي صدرت قبل أيام.

واضاف انه تم فتح باب الاعتراض من قبل إدارة المحافظة دون معرفة على أي شي يكون الاعتراض في ظل عدم اعلان الية التوزيع، مبينا ان نواب المحافظة يطالبون بالعدالة في تطبيق القانون النافذ وفرص العمل المتوفرة بالمحافظة وكذلك الإعلان بكل شفافية ووضوح عن المعايير المعتمدة ونقاط المفاضلة حتى يكون المستبعد منها بحق وقانون وكذلك الذين يعتمدون في التعيين.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP