الاتحاد الوطني الكردستاني: حققنا زيادة بالمقاعد رغم انخفاضها مقارنة بانتخابات 2018

سياسة وأمن واقتصاد
22 تشرين الأول 2024

أفاد عضو حزب الاتحاد الوطني الكردستاني أحمد الهركي إن انتخابات برلمان إقليم كردستان التي جرت في العشرين من الشهر الجاري شهدت مشاركة سياسية عالية وصلت إلى 72% وهي أعلى من الانتخابات السابقة، رغم حدوث لبعض الخروقات أو المشاكل التي لا تذكر كون المشهد الانتخابي كان جيدا، فيما بين أن رئيس الحزب بافل طالباني قدم شكره لجماهير شعب كردستان. 

وقال الهركي للمربد إن حزبهم حقق زيادة بالمقاعد رغم انخفاض المقاعد العامة مقارنة بانتخابات عام 2018 رغم أن هذه النتائج أولية وهذه مؤشرات جيدة وهم كحزب يؤمنون بالتحول الديمقراطي وبناء المؤسسات لإقليم كردستان في الفترة المقبلة، مشيدا بدور مفوضية الانتخابات التي قامت بإجراءاتها بصورة جيدة جدا وأعلنت النتائج الأولية بعد 24 ساعة من انتهاء الاقتراع العام.

فيما أوضح الهركي أنه من السابق لأوانه الحديث عن عدد المقاعد التي حصلوا عليها وبانتظار النتائج النهائية لكنهم حققوا المركز الثاني في هذه الانتخابات، حيث حصلوا على الأول في السليمانية والثاني في أربيل وفي دهوك حصلوا على مقعد أما في حلبجة فقد حصلوا على المركز الأول، واصفا إياها بالنتائج الجيدة جدا أما كرقم نهائي يعتمد على النتائج النهائية.

أما فيما يخص التحالفات قال الهركي إن الحديث عن ذلك سابق لأوانه حيث لا توجد خريطة والصورة غير واضحة كون الجميع بانتظار النتائج النهائية وبعد ذلك ستكون هناك حوارات سياسية بين الجميع.

وعن اتهامات الحزب الديمقراطي الكردستاني لهم والتسريب الصوتي لبافل طالباني رئيس الاتحاد الوطني، كشف الهركي أن التسريب الصوتي كان مفبركا بالذكاء الاصطناعي تزامنا مع الحملة الانتخابية، والاتحاد الوطني يغادر هذا الموضوع.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP