المهندس المقيم: 94% نسب الإنجاز في مجسر خطوة الامام علي ولا يزال في عهدة الشركة

سياسة وأمن واقتصاد
22 تشرين الأول 2024
المهندس المقيم: 94% نسب الإنجاز في مجسر خطوة الامام علي ولا يزال في عهدة الشركة

أعلنت دائرة المهندس المقيم إن مشروع مجسر خطوة الامام علي "ع" في الزبير شهد ارتفاعا ملحوظا في وتيرة العمل ونسب الإنجاز، إذ بلغت نسبة إنجازه 94%، وان المشروع لا يزال في عهدة الشركة المنفذة "انوار سرى".

وذكر المهندس المقيم في بلدية الزبير أنور صالح للمربد ان نسبة الإنجاز الفعلي لمعظم اعمال المشروع هي 94%، بعد توقف دام أكثر من 7 أشهر بسبب عدم استلام الشركة لمستحقاتها المالية بعد صرف المحافظة لجزء من تلك المستحقات واستئناف العمل من جديد في منتصف شهر آب الماضي.

واضاف ان الاعمال الحالية حققت نسبة 20% بعد فترة الاستئناف في اكمال فقرة الانارة والسقي والزراعة، مشيرا الى ان فقرة التشجير والحدائق لا تزال متوقفة بسبب عدم اكمال إجراءات الشركة في تقديم الدراسة من قبل شركة استشارية لأعمال السقي بعد حفر ابار في موقع المشروع وعدم الحصول على مصدر للمياه صالحة للزراعة.

واشار الى اكمال العلامات المرورية الإرشادية بالكامل وبانتظار اكتمال نصب العلامات المرورية التحذيرية على مقتربات المجسر والطرق وهي في طور التجهيز.

يذكر أن مشروع مجسر الخطوة الذي أحيل ضمن مشاريع تنمية الأقاليم لعام 2011 بكلفة 29 مليار دينار إلى شركة أنوار سرى للتنفيذ والذي يعد أكبر المجسرات في محافظة البصرة ولا يزال قيد الإنجاز بسبب توقف الشركة عن العمل ولعدم استلامها المستحقات المالية المطلوبة على المحافظة.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP