كلية الإدارة الصناعية للنفط والغاز في البصرة تكرم طلبتها الأوائل وتدعو إلى الاستفادة من خريجيها

سياسة وأمن واقتصاد
22 تشرين الأول 2024

أقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية الإدارة الصناعية للنفط والغاز التابعة لجامعة البصرة للنفط والغاز وبالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة حفلا لتكريم الطلبة الأوائل من خريجي العام الدراسي 2023 - 2024.

وقال مدير قسم الإعلام والاتصال في الجامعة حيدر الأسدي إن التكريم سيشمل الطلبة الأوائل في الدراستين الصباحية والمسائية للعام الدراسي المنقضي.

وأشار إلى أنه تم تكريم ثلاثة طلاب من كل قسم من أقسام الكلية التي تضم ثلاثة أقسام هي إدارة المشاريع النفطية وقسم اقتصاديات النفط والغاز وقسم تسويق النفط والغاز.

وأوضح الأسدي أن هذا التكريم هو إشادة بجهود الطلبة للسنوات الأربع الماضية، موضحا انه يطالب الجهات المختصة سواء وزارة النفط أو مجلس الخدمة الاتحادي أو الحكومتين المركزية  والمحلية إلى استيعاب مخرجات كلية الإدارة الصناعية للنفط والغاز على اعتبار أنها الكلية الأولى في اختصاصها على مستوى العراق.

وأفاد الأسدي إن الكلية تخرج كوادر وطنية متخصصة يمكن أن تمد القطاع النفطي بطاقات شابة خاصة وإنها تعتمد في دراستها على المناهج العالمية في التدريس، وان الخريجين يمتلكون مهارات اللغة الانكليزية والحاسوب لأنه تقع في صلب تخصصهم.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP