أبو حسين .. متعب ومنهك .. والحبل صديقه ونديمه.. ينام عليه متكئا ويناشد: أما من معين يعيننا؟

تحقيقات
21 تشرين الأول 2024
أبو حسين .. متعب ومنهك .. والحبل صديقه ونديمه.. ينام عليه متكئا ويناشد: أما من معين يعيننا؟

المربد: طعمة البسام / حسين حمزة

بدا أبو حسين متعبا، منهكا، وقد أضناه المرض وهو يتكئ على حبل بل وينام على ذلك الحبل .. الحبل صديقه الذي لم يتخل عنه عند الشدائد.

يعاني أبو حسين من فشل كلوي، بالإضافة إلى انتفاخ في البطن يضاف إليه وجود فتق، ولكن أكثر ما يؤلم أبو حسين هو الفشل الكلوي، فهو لا يستطيع النوم لأنه كما يقول يختنق لصعود الماء إلى جسمه، إنه ينام جالسا متوكئا على حبل مربوط بسقف الغرفة، يعاني أبو حسين أيضا من ورم في قدميه لصعود اليوريا في جسمه.

المربد ذهبت إلى بيت أبو حسين في منطقة البصرة القديمة زارته وتحدثت إليه يقول أبو حسين أنه متعب ومتعب جدا وقد أمضى خمس سنوات على هذا الحال وهو يذهب مرتين في الأسبوع إلى المستشفى لغسل كليتيه ، ويؤكد إن عملية الغسل هي الأخرى مؤلمة ومتعبة حتى يمضي مربوطا بجهاز الغسل 3-4 ساعات.

أبو حسين يبلغ من العمر 55 عاما وهو أب لخمسة أطفال أربع بنات وولد واحد والولد الآن في مرحلة المتوسطة ويسكن في بيت إيجار متهالك .. ويحمد الله إن البيت "ساتره".

يمضي أبو حسين يومه بين النوم على الحبل واليقظة متمسكا بالحبل أيضا، ويقول عن نفسه أنه أشبه "بالزرزور"، معلق ونائم، ويقول إنه لولا الحبل لاختنق ومات، خصوصا وأن بطنه ملأى بالماء، فهو لا يستطيع النوم على المخدة .. وأن الماء يخرج أحيانا من فمه، هو يعاني أيضا من ضغط .. ويقول إن الضغط وعدم علاجه مبكرا هو السبب الذي أوصله إلى هذا الحال.

أكثر شيء يؤلم ويتعب أبو حسين هو عملية سحب وغسل الكلى، ويقول إنه يحتاج إلى زرع، والزرع غالي وليس لديه الإمكانية لذلك أبو حسين يناشد المحافظ ورئيس الوزراء واي إنسان لديه رحمة وطيبة أن يساعده.  

لمن يرغب بمساعدة أبو حسين التواصل على الأرقام التالية:
07723364491
07766928142
فيديو مرتبط هنا



المزيد من تحقيقات

Developed by AVESTA GROUP