ردا على "الي بي خير يجي يشيل الأسوُد" .. شداد للمربد: خاطبنا النزاهة بخصوص حديقة حيوانات الزبير

سياسة وأمن واقتصاد
20 تشرين الأول 2024

أكد النائب عن محافظة البصرة علي شداد عن إحالة ملف حديقة الحيوانات إلى هيئة النزاهة مع صدور قرار من المنفذ العدلي والدوائر ذات العلاقة بالإزالة بعد انتهاء فترة العقد منذ 3 سنوات مطالبا المستثمر الكف عن تهديداته واستخدام "الوساطات" وتسليم الحديقة إلى البلدية لغرض تنفيذ مشروع خدمي عام للمواطنين ضمن مشروع البنى التحتية المتكامل للمرحلة الأولى.

وقال شداد للمربد إن عقد حديقة الحيوانات منتهي وتجاوز الإنذارات وقرار الإزالة وان مستثمر الحديقة يهدد موظفي البلدية في حال الإزالة بفتح الأسود عليهم وبصريح العبارة يهددهم بالقول "إلي بي خير يجي يشيل الأسوُد".

مبينا ان دائرة المنفذ العدلي في البصرة أعطت قرارها النهائي بالإزالة مع تضمينه بقرار دائرة البيئة ومخططات الشركة المنفذة لمشروع البنى التحتية لغرض إنشاء حديقة عامة للمواطنين ضمن تصاميم مستوحاة من تاريخ وإرث مدينة الزبير.

مشددا على ضرورة انصياع المستثمر في تنفيذ قرارات المنفذ العدلي والبلدية وتسليم الحديقة الى الجهة المعنية وعدم الاستمرار والوقوع في المخالفات القانونية.

منوها إلى أن ملف حديقة الحيوانات تم إحالته بالكامل إلى هيئة النزاهة مع توضيح من بيئة البصرة من حصول مخالفة بيئية في إنشاء حديقة للحيوانات وسط المدينة وبالقرب من الأحياء السكنية والمركز التجاري للقضاء والتي تستخدم لتكاثر وتربية الحيوانات.

ولفت إلى أن هناك مخالفات إدارية ومن خلال مخاطبات وصفها بالغير مسؤولة من الإدارة المحلية بالطلب من البلدية أن توفر البديل للمستثمر قبل قرار الإزالة مما يسبب في عرقلة إنشاء وعمل الشركة المنفذة لمشروع البنى التحتية وإقامة مشاريع خدمية تخدم مواطني القضاء.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP