معرض للفنون البيئية والتدوير المستدام في البصرة

ثقافة وأدب وفن
19 تشرين الأول 2024

بهدف تعزيز الوعي البيئي وتشجيع الاستدامة قدمت رابطة لوتس الثقافية وبالتعاون مع قصر الثقافة والفنون في البصرة معرض خاص للفنون البيئية والتدوير المستدام بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين وخريجي الكلية التقنية الهندسية.

رئيس رابطة لوتس الثقافية النسوية إلهام الزبيدي قالت للمربد إن البيئة وخصوصا في البصرة تتعرض إلى زحف وصفته بالقاتل من النفايات ولهذا يجب تشجيع النساء اللاتي يعملن في تدوير مختلف النفايات وتحويلها إلى أشياء فنية وكذلك نثقف لتلك الثقافة وبالإمكان استخدام هذه الأعمال الفنية في المدارس لزرع الطرق الصحيحة للاستفادة من النفايات بدلا من رميها.

من جانبه بين معاون العميد للشؤون العلمية في الكلية التقنية الهندسية بالجامعة التقنية الجنوبية ضياء كامل بأن الهدف الرئيسي من إقامة المعرض هو زيادة التوعية البيئية وكذلك استخدام مفهوم التدوير المستدام وأيضا للاطلاع على بعض الملوثات.

وفي البصرة يجب مضاعفة الجهد ولذلك بسب وجود الشركات النفطية ومالها من تأثير بيئي وأضاف إن التوعية يجب أن تبدأ من المدارس الابتدائية والمتوسطة ووصولا إلى الجامعات.

بعض من المشاركين بهذا المعرض أكدوا إن الهدف الرئيسي هو توعية المجتمع المحلي والشركات والمؤسسات بضرورة التقليل من النفايات والاستفادة من الموارد المتاحة من خلال إعادة تدويرها بطرق فنية باستخدام اللوحات أو الحرف اليدوية والاستفادة منها في المنازل والشركات وغيرها.  



المزيد من ثقافة وأدب وفن

Developed by AVESTA GROUP