بصري من ذوي الهمم: اصنع نفسك، لا تنتظر فرصة العمل .. اخلق فرصتك، وعش حياتك

تحقيقات
29 أيلول 2024
بصري من ذوي الهمم: اصنع نفسك، لا تنتظر فرصة العمل .. اخلق فرصتك، وعش حياتك

المربد / طعمة البسام 

هذا شاب يملك من الطموح والمثابرة والجد ما لا يمتلكه، ربما غيره من الشباب "الأصحاء" .. نور يبلغ من العمر 28 عاما .. ولد وهو مصاب بمرض الكساح في العظام والسبب هو اختلاف دم أبويه كما يقول .. لكن ذلك لم يكسر روحه أو يحد من طموحه، وقرر أن يواصل ويكافح ويعمل ويأكل من عمل يديه وعرق جبينه.

يقول نور للمربد التي التقت به في مقر عمله على كورنيش العشار إن "الناس تنظر إلي على إني عاجز، وغير قادر على العمل، وعليّ أن اكسر تلك النظرة التقليدية للناس عن أصحاب الاحتياجات الخاصة".

ويضيف قائلا "نعم احصل على مبلغ متواضع من عملي، وهو يعينني على توفير بعض متطلبات الحياة .. وأنا أطور عملي، وطموحي الآن أن أوفر المبلغ الكافي للزواج، فطموحي الأكبر تكوين عائلة".

مشروع نور بسيط ومتواضع المشروع عبار عن قدر "للبلبي" وآخر "للعرنوص" .. ويقول إن والدته تساعده في عمله فهي من يقوم بطبخ اللبلبي والعرنوص، وهي من تشجعه وتبث فيه روح التحدي والعمل والطموح وتوصيه دوما وتقول له حين خروجه من البيت كل يوم "دير بالك على نفسك" .. ونور يلتزم بوصية أمه و"يدير باله على نفسه" .. لذلك فهو كثير الحذر حين يقود "الستوتة" الخاصة به، وحين يصل إلى مكان العمل الخاص به يقوم بإنزال قنينة الغاز وقدور اللبلبي والعرنوص .. ثم يستقبل زبائنه.

من أمنيات نور ابن التنومة، أن يتزوج من امرأة تتفهم وضعه، وتتقبل حالته، ويتعهد على أن يكافح من اجل إسعادها وسعادتها .. حلمه الذي لا يكاد يغادر روحه وقلبه أن تكون عنده أسرة صغيرة سعيدة يعيلها بعمله وكفاحه، دون أن يحتاج إلى أحد.

رسالة نور للشباب: اصنع نفسك، لا تنتظر فرصة العمل .. اخلق فرصتك، وعش حياتك.



المزيد من تحقيقات

Developed by AVESTA GROUP