حقل الزبير يوضح آلية تنفيذ مشاريع المنافع الاجتماعية المنجزة منها والتي هي قيد الإنجاز

كشفت هيئة تشغيل  حقل الزبيرعن خطط مشاريع المنافع الاجتماعية  ومنها إعداد التندر لهدم وبناء مدرستين جديدة بالإضافة إلى الاستعداد لتجهيز عدد كبير من المدارس  في القضاء.

وقال مسؤول وحدة المنافع الاجتماعية على ناصر للمربد تم تجهيز أكثر من 50 مدرسة  بالمستلزمات الخاصة من طابعات وحاسوب وأثاث وجميع المستلزمات الأخرى التي حددتها مديرية التربية  فضلا عن تأهيل وصيانة عدد من المدارس.

وأكد ناصر في الوقت الحالي في طور إعداد التندر الخاص بهدم وبناء مدرستين هما مدرسة (مدين والإبداع ) الأولى بقضاء الزبير والثانية في البرجسية.

كما أشار إلى مشاريع المنافع  في الجانب الرياضي ومنها إنشاء (8) ملاعب مثيلة بمواصفات الملاعب الكبيرة تم تجهز ثلاثة منها حيث تم افتتاح أثنين منها والثالث سيتم افتتاحه قريبا.

وفي جانب القطاع الصحي بين ناصر بان من أهم المشاريع هو مشروع مركز الطب النووي الذي جهز بكافة الأجهزة الخاصة وتم نصبها والآن قيد التشغيل بعد تعذر على دائرة صحة البصرة بتشغيله حيث أخذت شركة نفط البصرة على عاتقيها إعداد تندر المناقصة للمقاول من أجل تشغيل المركز وتدريب الكادر الطبي لمدة سنتين ليتم بعدها تسليمه إلى دائرة صحة البصرة.

وأضاف تم استلام طلب من قائمقامية الزبير لتجهيز مستشفى الزبير بأجهزة طبية تصل قيمتها إلى 500 مليون دينار.

منوها بعدم استلام مشاريع السنة المقبلة مطالبا عبر المربد الحكومة المحلية بالإسراع  في الإجراءات الخاصة بالمشاريع المنافع لان الشركات الأجنبية لها توقيتات محددة لوضع الموازنة  وفي حال إقرارها يكون من الصعب بعد ذلك إضافة المشاريع الأخرى عليها.

وبما يخص مشاريع تحلية المياه أكد على إنجاز محطة البرجسية بالكامل ودخلت الخدمة  وتم تسليمها إلى شركة نفط البصرة والتي تخدم المجمعات السكنية في البرجسية أما محطة البراضعية  بين بأنها ستكون على مرحلتين حسب طلب مديرية الماء الأولى إنجزت وحاليا قيد التشغيل والصيانة من قبل الشركة المنفذة ولمدة (6) أشهر وبانتظار تسليم قطعة الأرض الخاصة بالمرحلة الثانية من المشروع  وكذلك تغير  موقع مأخذ الماء من القديم إلى الجديد.

وفي قطاع البلدية قال ناصر هناك مشاريع وصفها بالمهمة ومنها تجهيز بلدية الزبير خلال الفترة الماضية بعدد كبيرة من الإطارات والبطاريات وكذلك في مجال الطرق تم تبليط طرق خارج تصميم الأساس في قضاء سفوان حيث خدمت مناطق كان من الصعب الوصول إليها حسب قوله.  



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP