وقفة في الهارثة لأولياء أمور احتجاجا على نقل مدرسة دولية إلى بناية ثانية بعيدة ومعزولة

نظم أولياء أمور طلبة مدرسة الأقمار الدولية في قضاء الهارثة شمال البصرة من أمام قسم تربية الهارثة وقفة احتجاجية للمطالبة بعدم نقل مدرسة أبنائهم إلى مكان آخر بسبب بعد المسافة عن مساكنهم.

وقالوا للمربد إن المدارس الدولية يكون ارتباطها بشكل مباشر بالمحافظة في حين إن تربية الهارثة قامت بإصدار أمر بنقل مدرسة الأقمار الدولية إلى مكان آخر يبعد بمسافة عن الشارع العام بحدود 2-3 كيلومترات بالإضافة إلى أن هناك أخبار تفيد بأن الطريق غير سليم في أيام الأمطار ووعر ومنطقة معزولة فضلا عن إن الطريق غير آمن وهناك مخلفات حربية حسب قوله، مطالبين تربية الهارثة بالعدول عن هذا القرار.

ومن جانب آخر بين قائم مقام الهارثة نذير الشاوي أن رئيس مجلس البصرة وبالتنسيق مع محافظ البصرة تم عقد جلسة لمناقشة الواقع التربوي في قضاء الهارثة حيث تمت مناقشة واقع المدرسة التي وقع فيها الحادث في نيسان الماضي وواقع مدرسة الأقمار ذات المعايير الدولية.

وبين الشاوي للمربد أن من ضمن المقترحات التي نوقشت نقل مدرسة الأقمار إلى منطقة سيد الشهداء من حي الانتصار بحيث يتم فتح النقل والتدوير مع مدرسة الهارثة الدولية واعتماداً على الواقع الجغرافي وبالاتفاق مع أولياء الأمور ليتسنى إلى أولياء الأمور نقل الطلبة.

وأوضح أن قرارات المجلس باعتباره هو الراعي للاجتماع فالمقررات المفروض تصدر من مجلس المحافظة حيث تم اتخاذ قرار بفتح التدوير فقط بين المدرستين وتبقى مقررات تربية الهارثة نافذة بنقل المدرسة للبناية الجديدة.

 



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP