العتبة العبّاسية تحدد قيمة المكافأة لأفضل قصة صحفية عن إحياء الشعائر الحسينية وتمدد موعد استلام النصوص

منوعة
21 أيلول 2024
العتبة العبّاسية تحدد قيمة المكافأة لأفضل قصة صحفية عن إحياء الشعائر الحسينية وتمدد موعد استلام النصوص

حدّد قسم الإعلام في العتبة العبّاسية المقدّسة، موعداً جديداً لاستلام المشاركات لجائزة قمر بني هاشم، لأفضل قصّةٍ صحفية مكتوبة عن إحياء الشعائر الحسينية داخل العراق وخارجه.

وذكر اعلام العتبة العباسية للمربد أن تمديد موعد استلام النصوص إلى 21-12-2024 الموافق 19 جمادى الآخرة 1446هـ، جاء لإتاحة الفرصة لأكبر عددٍ من المتسابقين.

وبين أن الجائزة تتضمن ثلاث قصص فائزة، خُصّصت لها المكافآت المالية الآتية:

* ثلاثة ملايين دينار عراقي للقصّة الفائزة بالمرتبة الأولى
* مليونا دينار عراقي للقصّة الفائزة بالمرتبة الثانية
* مليون دينار عراقي للقصّة الفائزة بالمرتبة الثالثة

واشترط القسم أن تركّز رسالة القصّة على أهمّية الشعائر الحسينية بحدّ ذاتها، أو عبر إسناد أمر إحيائها إلى أفراد أو جماعات أو مؤسّسات رسمية أو غير رسمية من داخل العراق أو خارجه، وأن تتناول القصّة إحدى المناسبتين، شعائر يوم عاشوراء، أو زيارة الأربعين الخالدة، أو كليهما.

كما شدّد القسم على الالتزام بالمعايير الصحفية المتّبعة في كتابة القصص الخبرية، وأن تكون مكتوبة بلغة عربية فصحى وخالية من الأخطاء اللغوية والإملائية، إلى جانب الالتزام بالمعايير الأخلاقية والإنسانية المفترضة والذوق العام، وأن لا تقلّ عن ألف كلمة للقصّة الواحدة، ولا تزيد على ألفي كلمة، ولا يُشترط أن تكون المشاركة من داخل العراق فقط ويكون لقسم الإعلام حقّ التصرّف والنشر والإعلان عن القصص المشاركة الفائزة أو غير الفائزة بإحدى الجوائز الثلاث المخصّصة.

وحدّد القسم موعد استلام المشاركات في اليوم الخامس عشر من شهر محرّم الحرام 1446، الموافق لليوم الثاني والعشرين من تموز 2024، ويكون آخر موعد لاستلام المشاركات هو الساعة الثامنة من ليلة 21 كانون الأول 2024، ويجب على المشاركين إرسال القصص بملف وورد. تُسلّم المشاركات عبر البريد الإلكتروني:

[email protected]

وللتواصل والاستفسار يمكن الاتصال بالرقم 07709636618



المزيد من منوعة

Developed by AVESTA GROUP