صحة البصرة توضح: نقل أيمن حسين لمستشفى كويتي كان بطلب اتحاد الكرة العراقي

رياضة
6 أيلول 2024
صحة البصرة توضح: نقل أيمن حسين لمستشفى كويتي كان بطلب اتحاد الكرة العراقي

أصدرت دائرة صحة البصرة اليوم الجمعة بيانا لإيضاح ملابسات نقل لاعب منتخبنا الوطني أيمن حسين الذي تعرض إلى إصابة خلال خوضه مباراة الأمس مع منتخب عمان في ملعب جذع النخلة بالمدينة الرياضية إلى مستشفى بدولة الكويت، فيما أشارت إلى أن قرار نقله ناجم عن طلب اتحاد الكرة العراقي وليس للدائرة إجبار المرضى أو المسؤولين عنهم إداريا تلقي العناية الطبية في المؤسسات الصحية التابعة لها.

وقالت الدائرة في البيان الذي تسلمه المربد إن وسائل التواصل الاجتماعي تداولت العديد من التساؤلات بشأن إحالة لاعب منتخبنا إلى إحدى المؤسسات الصحية في الكويت بدلا من علاجه في المستشفيات بالبصرة أو العاصمة بغداد.

وأوضحت أن "اتحاد الكرة العراقي متعاقد مع إحدى المستشفيات الأهلية في المحافظة بهدف إحالة المصابين من لاعبي المنتخب الوطني له في حال تعرضهم للإصابة أثناء مباريات المنتخب على أرض البصرة".

وأضافت أنه "عندما تعرض اللاعب أيمن حسين للإصابة تم نقله إلى المستشفى المتعاقد معها من قبل اتحاد الكرة العراقي، فيما قامت دائرة صحة حرصا منها على سلامة اللاعب منتخبنا الوطني أيمن حسين بإرسال عدد من ألأطباء الاختصاص في الجراحة والقلب والكادر التمريضي وسيارات الإسعاف والمسعفين وبأشراف مدير قسم العمليات الطبية في الدائرة".

وأردفت أنه تمت متابعة الحالة الصحية للمريض والعرض على اتحاد الكرة العراقي القيام بالإجراء الطبي اللازم له، فيما كان رأي الاتحاد نقله إلى إحدى المؤسسات الصحية في الكويت وعلى اثر القرار تم توفير أربع عجلات إسعاف ومسعفين وكادر طبي لتأمين وصول لاعب منتخبنا الوطني إلى الكويت دون تفاقم حالته الصحية والحمد للّه تم إيصاله حتى الحدود الكويتية بحالة طبية مستقرة.

وتابع إن سيارة إسعاف تابعة لإحدى المستشفيات الكويتية قامت بنقله لاتخاذ الإجراء الطبي اللازم، وعليه ننوه أن قرار نقله للكويت ناجم عن طلب اتحاد الكرة العراقي وليس لدائرة صحة البصرة إجبار المرضى أو المسؤولين عنهم إداريا تلقي العناية الطبية في المؤسسات الصحية التابعة لها.



المزيد من رياضة

Developed by AVESTA GROUP