السلطات الفرنسية تعتقل مؤسس تليغرام لتورطه في جرائم ضد القاصرين

عالمية
25 آب 2024
السلطات الفرنسية تعتقل مؤسس تليغرام لتورطه في جرائم ضد القاصرين

اعتقلت السلطات الفرنسية مؤسس تليغرام المواطن الروسي، بافيل دوروف، في مطار لو بورغيه، بضواحي شمال شرق باريس، مساء السبت، ووضعته تحت الحراسة النظرية.

وكان مؤسس تليغرام مطلوبًا من قبل السلطات الفرنسية لتورطه في تحقيق في جرائم ضد القاصرين، حيث اعتقل بناءً على طلب من الإدارة الفرنسية المسؤولة عن مكافحة هذا النوع من الجرائم.

ووفقًا لوسائل الإعلام الفرنسية، يعتقد القضاء الفرنسي أن عددًا من الأسباب، بما في ذلك رفض تليغرام التعاون مع سلطات البلاد، تجعل دوروف متورطًا في عدد من الجرائم.

وأوضحت أن دوروف قد يواجه اتهامات تشمل الإرهاب والاتجار بالمخدرات والاحتيال وغسيل الأموال، وقد تصل عقوبة السجن إلى 20 عاما في فرنسا.

ولد دوروف في روسيا ويبلغ من العمر 39 عامًا، وهو مؤسس ومالك تطبيق المراسلة تيليجرام، وهي منصة مجانية الاستخدام تتنافس مع منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل واتساب من فيسبوك، أو إنستجرام، وتيك توك، ووي تشات.

وتهدف المنصة إلى تجاوز مليار مستخدم نشط شهريًا في غضون عام، بحسب رويترز.

يتمتع تيليجرام بنفوذ كبير في روسيا وأوكرانيا وجمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق.

دوروف، الذي قدرت مجلة فوربس ثروته بنحو 15.5 مليار دولار، غادر روسيا في عام 2014 بعد رفضه الامتثال لمطالب الحكومة بإغلاق مجتمعات المعارضة على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به "فكونتاكتي"، والتي باعها.

أصبح دوروف مواطنًا فرنسيًا في أغسطس / آب 2021، وانتقل هو وتيليجرام إلى دبي في عام 2017، ووفقًا لوسائل الإعلام الفرنسية، فقد حصل أيضًا على جنسية الإمارات العربية المتحدة وهو أيضًا مواطن من سانت كيتس ونيفيس، وهي دولة ذات جزيرتين في منطقة البحر الكاريبي، وفقًا لتقارير إعلامية.



المزيد من عالمية

Developed by AVESTA GROUP