2356 و 2358 مقاطعتان في البصرة محالتان منذ 2019 وبلا بنى تحتية لغاية اليوم - حق الرد مكفول

نظم عدد من المواطنين من المستفيدين من مقاطعتي 2356 و 2358 في البصرة خلف المعهد التقني وخلف مستشفى السياب التعليمي، صباح اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة بإكمال البنى التحتية للمقاطعتين المحالة على شركة محلية منذ عام 2019.

وقالوا للمربد إن قطع الأراضي موزعة منذ عام 1995 وتمت إحالتها عام 2019 لشركة محلية ومدة المشروع سنة ونصف، وقد تم فرزها ولغاية اليوم لا تحتوي على ماء ولا كهرباء، وهي ما يقارب الـ 8 آلاف قطعة.

فيما بينوا أن عددا من الأهالي قد قاموا ببناء منازلهم لكن لا وجود للكهرباء ولا الماء، وسكنوا منازلهم لعدم قدرتهم على الإيجارات لكن معاناتهم هنا تمثلت بعدم وجود الخدمات ولا يعرفون الأسباب.

وطالبوا عبر المربد بالرقابة الحكومية والمتابعة، موجهين كلامهم إلى محافظ البصرة أسعد العيداني بقولهم إن لهم الثقة به كون أغلبهم قد انتخبوه كونه قام بالإيعاز بتقديم الخدمات للمناطق التي وزعت على المواطنين، مشيرين إلى أن أملهم به كبير.

من جهتها رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة بيداء مضر الناهي التي حضرت إلى موقع الوقفة الاحتجاجية بعد مناشدة الأهالي وفق قولها وتوجهت إلى كرفانات الشركة المنفذة للمشروع، قالت للمربد، إنها ستعمد إلى استضافة المهندس المقيم إلى مجلس محافظة البصرة، مشيرة إلى أنها لم تجد المهندس المقيم عدا موظف إداري وحارس الموقع.

وبينت أن المشروع محال منذ عام 2019 من المفروض أن يكون قد اكتمل خلال مدة الخمس سنوات ومدته الكلية سنة ونصف ولا توجد في المقاطعتين أي تعارضات، وعبرت عن أن ذلك يعز عليها أن ترى مواطنين ساكنين في المنطقة بلا كهرباء ولا ماء، مؤكدة أنها ستعمد إلى استضافة المهندس المقيم للوقوف على أسباب التلكؤ والتقصير، وستتم مخاطبة دائرة مشاريع البصرة  حول لجنة المتابعة التي تابعت المشروع والدوائر المستفيدة، وسنعمد إلى محاسبة أي مقصر.

فيما لفتت الناهي إلى أنها توجه مناشدة للمواطن البصري بأن يتبع ثقافة تقديم شكوى لدى محكمة النزاهة أو هيئة النزاهة أو مجلس المحافظة ولا يلجأ فقط إلى ثقافة الشكوى الإعلام، وأشارت إلى أن العيداني لا يقبل بهذا التلكؤ  لو وصل إليه صوت المواطن...رابط الفيديو

ووفق السياسة المعتمدة في مؤسسة المربد الإعلامية فأن للطرف المقابل حق الرد على الموضوع.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP