طالبة من المثنى تحقق نسبة 100% في الدراسة الاعدادية بالفرع العلمي

تحقيقات
23 تموز 2024
طالبة من المثنى تحقق نسبة 100% في الدراسة الاعدادية بالفرع العلمي

 تمكنت الطالبة مريم أسعد عبد الحميد من تحقيق إنجاز بحصولها على معدل 100٪ من دون إضافات في امتحانات الفرع العلمي للعام الدراسي 2023-2024، مما جعلها تتصدر قائمة المتفوقين في محافظة المثنى.

مريم التي تسكن في حي الصدر وسط السماوة، تحدثت للمربد حيث تقول إنها نشأت في أسرة داعمة حيث كان لتشجيعهم المستمر دور كبير في تحقيق هذا النجاح الباهر الذي لم تكن تتوقعه خصوصا في أيام الامتحانات.

وتضيف، دعم عائلتي كان أساسيا في رحلتي التعليمية في كل خطوة وشجعوني على التفوق والعمل بأجواء هادئة من خلال توفير غرفة نوم خاصة وزجها بدورات تدريسية في مختلف المواد.

مريم تشير إلى أنها واجهت العديد من التحديات أبرزها الدراسة باللغة الإنجليزية منذ دخولها المرحلة الثانوية، وتؤكد إنه رغم صعوبة الأسئلة وعملت بجدية وتجاوزت هذه العقبات بفضل الإصرار والدعم العائلي.

مريم طالبة في إعدادية رقية للمتميزات في السماوة وهي مدرسة تهدف إلى تنمية المهارات العلمية لدى الطالبات المتميزات بعد تخرجهن من الدراسة الابتدائية، وتقول إن إعدادية المتميزات كانت بيئة مثالية للتعلم والتفوق بفضل دعم الأساتذة وخصوصا مديرة الإعدادية التي كانت حريصة على تقديم الدعم والتواصل بشكل مستمر مع العائلة مما ساعدها في تحقيق هذا الإنجاز.

بعد هذا الإنجاز الكبير تطمح مريم إلى مواصلة رحلتها العلمية والدخول إلى كلية الطب و في نهاية حديثها توجهت بالشكر لكل من دعمها في رحلتها التعليمية من عائلتها وأساتذتها وصديقاتها...رابط الفيديو



المزيد من تحقيقات

Developed by AVESTA GROUP